top of page
  • صورة الكاتبArtist Q8

الرد على شبهة لسنا نحمل في البطون

( أنا معاشر الأوصياء لسنا نحمل في البطون )



العلامة المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 51 ) - رقم الصفحة : ( 25 )



- قال : الحسين بن حمدان : وحدثني : من أثق إليه من المشايخ ، عن حكيمة بنت محمد بن علي الرضا (ص) قال : كانت تدخل على أبي محمد (ص) فتدعو له أن يرزقه الله ولداً وأنها قالت : دخلت عليه فقلت له كما أقول ودعوت كما أدعو ، فقال : يا عمة أما إن الذي تدعين الله أن يرزقنيه يولد في هذه الليلة وكانت ليلة الجمعة لثلاث خلون من شعبان سنة سبع وخمسين ومأتين فاجعلي إفطارك معنا ، فقلت : يا سيدي ممن يكون هذا الولد العظيم ؟ ، فقال لي (ص) : من نرجس يا عمة قال : فقالت له : يا سيدي ما في جواريك أحب إلي : منها وقمت ودخلت إليها وكنت إذا دخلت فعلت بي كما تفعل فانكببت على يديها فقبلتهما ومنعتها مما كانت تفعله فخاطبتني بالسيادة فخاطبتها بمثلها ، فقالت لي : فديتك ، فقلت لها : أنا فداك وجميع العالمين ، فأنكرت ذلك فقلت لها : لا تنكرين ما فعلت فإن الله سيهب لك في هذه الليلة غلاماًً سيداً في الدنيا والآخرة وهو فرج المؤمنين فإستحيت ، فتأملتها فلم أر فيها أثر الحمل فقلت لسيدي أبي محمد (ص) : ما أرى بها حملاً فتبسم (ص) ثم قال : أنا معاشر الأوصياء لسنا نحمل في البطون وإنما نحمل في الجنوب ولا نخرج من الأرحام وإنما نخرج من الفخذ الأيمن من امهاتنا لأننا نور الله لا تناله الدانسات ....



سبب ضعف الرواية : الحسين بن حمدان الخصيبي.




إبن داوود الحلي - رجال إبن داود - رقم الصفحة : ( 240 )



140 - الحسين بن حمدان الخصيبي ، بالخاء المعجمة والصاد المهملة والياًء المثناة تحت والباء المفردة ، كذا رأيته بخط أبي جعفر ، وبعض أصحابنا قال : ( الحضيني ) بالحاء المهملة والضاد المعجمة والياًء المثناة تحت والنون ، مات في شهر ربيع الأول سنة ثمان وخمسين وثلاثمائة ، الجنبلاني ، بالجيم المضمومة والنون الساكنة والباء المفردة ، أبو عبد الله ( جش ) كان فاسد المذهب.




التفرشي - نقد الرجال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 87 )



1435 / 39 - الحسين بن حمدان الخضيني : الجنبلاي ، أبو عبد الله ، كان فاسد المذهب ، له كتب ، رجال النجاشي.




محمد علي إلأردبيلي - جامع الرواة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 237 )



- الحسين بن حمدان الجنيلأنى الحصين أبو عبد الله روى عنه التلعكبرى [ لم ] كان فاسد المذهب [ صه. جش ] كذاباًً صاحب مقالة ملعون لا يلتفت إليه [ صه ] إبن حمدان الخصيب [ ست ].




السيد علي البروجردي - طرائف المقال : - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 168 )



873 - الحسين بن حمدان الجنبلاني الحضيني أبو عبد الله ، روى عنه التلعكبري ( لم ) كان فاسد المذهب ( صه جش ) كذاباًً صاحب مقالة ملعون لا يلتفت إليه ، في الأول إبن حمدان بن الحضيني ( ست ) والجنبلاني بالجيم المضمومة والنون الساكنة والموحدة.




السيد الخوئي - معجم رجال الحديث - الجزء : ( 6 / 9 / 14 ) - رقم الصفحة : ( 244 / 172 / 253 )



3381 - الحسين بن حمدان : قال النجاشي : الحسين بن حمدان الخصيبي ( الحصيني ) الجنبلائي ، أبو عبد الله ، كان فاسد المذهب ، له كتب ، منها : كتاب الإخوان ، كتاب المسائل ، كتاب تاريخ الأئمة ، كتاب الرسالة تخليط.



- وقال الشيخ ( 222 ) : الحسين بن حمدان بن الخصيب ، له كتاب أسماء النبي (ص) والأئمة (ع) . وعده في رجاله في من لم يرو عنهم (ع) ( 33 ) قائلاً : الحضيني ( الخصيبي ) الجنبلائي يكنى أبا عبد الله ، روى عنه التلعكبري . وقال إبن الغضائري : كذّاب فاسد المذهب ، صاحب مقالة ملعونة ، لا يلتفت إليه.



- أقول : هذه الروايات كلها ضعيفة ، وأكثرها مرسلة ، وراوي جملة منها الحسين بن حمدان ، وقد مرت ترجمته.



- وطريقه الثالث إلى كتاب المقتل فيه الحسين بن حمدان ، وهو ضعيف.




السيد محمد علي الأبطحي - تهذيب المقال : - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 253 )



157 - الحسين بن حمدان الحضيني الجنبلاى أبو عبد الله كان فاسد المذهب له كتب منها : كتاب الإخوان ، كتاب المسائل ، كتاب تاريخ الأئمة (ع) كتاب الرسالة ، تخليط.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

الرد على كذبة ترضي الامام الحسين صلوات الله وسلامه عليه على معاوية

( كذبة ترضي الحسين (ع) على معاوية الملعون ) تطبل الوهابية وتزمر بمواقعها بأن الحسين (ع) ترضى على معاوية ( لعنه الله ) تعالوا لنكشف ترجمة الراوي : ( أبو مخنف الأزدي ) ومن أين نقل الرواية ، وما رأي الشي

الرد على شبهة رواية ما أنزل الله اية في المنافقين

( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين ) المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 65) - رقم الصفحة : ( 166 ) - 20 - رجال الكشي - عن خالد بن حماد ، قال : حدثني : الحسن بن طلحة ، رفعه عن محمد بن إسماعيل ، عن

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page